أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

إدمان PUBG ضار للأطفال. إليك ما يمكنك فعله بصفتك أحد الوالدين


 كانت هناك عدة تقارير عن أطفال مدمنين على لعبة PUBG الشهيرة على الإنترنت مؤخرًا.


في عام 2018 ، حذرت المدارس في بنغالورو ، على سبيل المثال ، الآباء من إبقاء أطفالهم بعيدًا عن ممارسة الألعاب كثيرًا بعد أن ورد أن صبيًا يبلغ من العمر 15 عامًا بدأ في تلقي العلاج من إدمان PUBG. انتحر طالب من الصف العاشر من تيلانجانا مؤخرًا بعد أن وبخته والدته للعب PUBG.


من المستحيل عمليا إبعاد الأطفال عن الهواتف المحمولة تمامًا. ومع ذلك ، يجب على المرء أن يتأكد من أنهم لا يصبحون مدمنين على اللعبة. تواصلت شركة Express Parenting مع مينال أرورا ، خبير الأبوة والأمومة والمدير المؤسس لمجموعة شيمفورد للمدارس المستقبلية ، لمعرفة كيف يمكن لإدمان الألعاب أن يؤثر على الطفل.


آثار إدمان الألعاب على الأطفال

ابحث عن هذه الأعراض لدى طفلك:


1. الانسحاب من المشهد الاجتماعي

عندما يكون الطفل مدمنًا على الألعاب ، فإن أول شيء يفعله هو الانسحاب من الدائرة الاجتماعية. يفضل الطفل الاتصال بالإنترنت على أي شيء آخر. وهذا أمر شائع جدًا بين الأطفال اليوم ، الذين يميلون إلى قضاء الوقت على الهواتف المحمولة حتى عندما يكونون في تجمع اجتماعي. إنهم يميلون إلى الاعتماد من الناحية النفسية على هذه الألعاب المصممة لتكون مسببة للإدمان.


2. يصبح سريع الانفعال

كما يميل الطفل المدمن على اللعبة إلى الانزعاج من أصغر الأشياء أو إذا تدخل الوالدان في شيء ما.


3. التسلل

أحد الأعراض الرئيسية الأخرى لمدمن الألعاب هو أنه قد يتسلل للعب بمفرده خوفًا من أن يتم القبض عليه أو توبيخه من قبل الوالدين. يبدأون في الكذب على والديهم بشأن ما يلعبونه وكم من الوقت.


4. السمنة والقضايا الصحية الأخرى

الأطفال ، الذين يدمنون الألعاب ، معرضون أيضًا لخطر الإصابة بالسمنة بسبب انخفاض النشاط البدني. إلى جانب السمنة ، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى "الحرمان من النوم ، وانخفاض مستوى كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ، وارتفاع نسبة الدهون الثلاثية ، ومقاومة الأنسولين العالية" ، كما كشفت دراسة عام 2016 نُشرت في مجلة PLOS One.

ما يمكن للوالدين القيام به لمساعدة أطفالهم

يقضي الأطفال جزءًا كبيرًا من يومهم في المنزل. يلعب الكثير منهم ألعابًا ، بدون أي مراقبة ، على هواتف آبائهم أيضًا. لذلك ، فإن الآباء وأفراد الأسرة الآخرين هم الذين يحتاجون إلى منع أطفالهم من الإدمان على الألعاب. اقترحت أرورا أيضًا بعض النصائح للآباء لضمان ألا يصبح أطفالهم مدمنًا على PUBG.


1. التواصل مع طفلك

يلجأ معظم الآباء إلى توبيخ أطفالهم أو السخرية منهم لكونهم متصلين بالإنترنت لفترة طويلة. ما يحتاجون إلى إدراكه هو أن هؤلاء الأطفال ، وخاصة أولئك الذين يقتربون من سن المراهقة ، يمرون بتغيرات عاطفية ونفسية. ما هو مطلوب حقًا في هذه المرحلة هو التحكم في الموقف والتحدث مع طفلك بكل مودة وبهدوء وبطريقة هادئة. يعد التواصل الفردي مع الطفل منذ سنواته الأولى ، لجعله يفهم تأثير إدمان الألعاب ، أمرًا مهمًا للغاية. يحتاج الآباء إلى التأكد من أن طفلهم يخبرهم بما يفعله عبر الإنترنت ، أو الألعاب التي يلعبونها أو مقدار الوقت الذي يقضونه في نفس الشيء.


2. إصلاح الجدول الزمني

اشرح لطفلك أن اللعب هو مجرد تسلية. حدد جدولاً للألعاب للحد من وقت الشاشة. أخبرهم إذا كانوا بحاجة إلى استراحة ، فربما يمكنهم ممارسة الألعاب لمدة نصف ساعة فقط.


3. اجعل طفلك يلعب أمام الجميع

بعد تحديد وقت محدد للألعاب ، راقب الطفل للتأكد من أنه يلعب أمام أفراد الأسرة. إذا لم يكن هناك أي خطأ في اللعبة ، فسوف يلعبون أمامك. يجب على الآباء أن يبنوا في أطفالهم الإيمان بأنه يستطيع إخبارهم بشيء ما دون توبيخهم.


4. مراقبة النشاط عبر الإنترنت

راقب نشاط طفلك على الإنترنت. احتفظ بسجل الويب للتحقق من المواقع التي يزورها. علاوة على ذلك ، نحتاج أيضًا إلى تعليم الأطفال تحمل مسؤولية أنفسهم. أظهر لهم كيف تغير أسلوب حياتهم بسبب إدمان الألعاب ، على سبيل المثال ، وكيف يؤثر ذلك عليهم.


5. صرف الانتباه عن الألعاب

حاول دفع طفلك للقيام ببعض الأنشطة اللاصفية أو هواية ربما كان يسعى إليها في وقت سابق. إذا كان الطفل متورطًا في ذلك ، فسيؤدي ذلك في النهاية إلى تقليل وقت الشاشة. يجب تحويلها في الاتجاه الصحيح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-